نبذة عامة
الوظيفة الحالية :أستاذ مشارك بقسم التسويق ومديرة برنامج ماجستير العلوم التنفيذي في التسويق الاستراتيجي
الخبرات الإدارية : وكيلة لكلية الاقتصاد والإدارة عام 2012 ، وفي نفس الوقت تم التكليف بوكالة كلية الحقوق ، ثم التعيين كوكيلة لكلية الحقوق من عام 2013 وحتى عام 2017. تعتبر مؤسِّسة لكلية الحقوق بشطر الطالبات أول وكيلة لكلية الحقوق ، وقبلها منصب مشرفة قسم الأنظمة بكلية الاقتصاد والاداره من عام 2006 وحتى عام 2012 ، ايضا تم التعيين على منصب نائب المشرف العام على ادارة التطوير الإداري في الجامعة عام 2008 .
د.نجاح لديها خبرة أكاديمية
في مجال الجودة والاعتماد ، حيث كانت عضوًا في جميع لجان الاعتماد الأكاديمي بكلية
الاقتصاد والإدارة ، بما في ذلك لجنة تأكيد التعلم لمدة 7 سنوات ، وما زالت في
اللجان الخاصة بالجودة والتعلم في قسم التسويق وكلية الاقتصاد والإدارة . كذلك
كانت عضو في العديد من اللجان على مستوى الجامعة بحكم المناصب التي شغلتها سابقا
مما اكسبها خبره ادارية عالية . عملت أيضًا كمراجع خارجي لبرنامج التسويق بجامعة
الأعمال والتكنولوجيا بطلب من الجامعة عام 2012 قدمت العديد من الابحاث في مجال
التسويق وسلوك المستهلك ونشرتها في عدد من المجلات الأجنبية . قامت بتحكيم عدة
أبحاث في مجلات أجنبية وأماكن نشر منها: - Asian Journal of Economics
, Business , Accounting - Current Journal of Applied Science and Technology -
Emerald Publishing أيضا كانت مراجعة ومحكمة للناشر
بيرسون لكتاب كوتلر المعتمد في تدريس طلبة الانتظام An Introduction by
Kotler, Armstrong, Harker, and Brennan .. A second edition of Marketing. ولقد حصلت على شهادة شكر من التاشر بيرسون على جودة التحكيم
للكتاب أيضا لديها خبره عالية في مجال تدريس مواد ادارة الاعمال والاداره العامه
وايضا مواد قسم التسويق فقد قامت بتدريس معظم مواد ادارة الأعمال كتخصص عام وايضا
درست معظم مواد قسم التسويق كتخصص دقيق وايضا ساهمت في تدريس مواد الاداره العامه
كتعاون بين الأقسام العلمية وحاليا تشرف على رسائل ماجستير اكاديمية لطالبات في
قسم الاداره العامة بالاضافة الى مشاريع بحثية خاصة بقسم ادارة الأعمال :وعملت
كمراجعة كعضوة ضمن لجنة مراجعة من قبل هيئة تقويم
التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم لبعض البرامج
الأكاديمية في مدينة الرياض وجدة
الاهتمامات البحثية
دراسات التسويق المتعلقة بسلوك المستهلك واتجاهاته نحو السلع والخدمات المقدمة في السوق السعودي
أبحاث تتعلق بدراسة مفهوم المسئولية الاجتماعية وعلاقتها بالتسويق ودوره في المساهمة في تنمية المجتمع ورفاهيته
خدمات التسويق المتعلقة بقطاعات تهم المجتمع كتسويق الخدمات الجامعية كخدمة تعليمية ومحاولة بناء صوره ذهنيه جيده عنها باعتباري عضوه ومنتسبة لهذا الصرح العلمي الكبير
بالإضافة إلى حرصي على الاشتراك في اللجان التي تهدف إلى تطوير الجامعة والعملية التعليمية حيث إنني عضوه في عدد من اللجان العلمية على مستوى كليتي وعلى مستوى الجامعة رغبة مني وحبا في أن أرى جامعتي العزيزة في تقدم وتطور مستمر
الاهتمامات العلمية
نشرت عدد من الأبحاث في مجلات علمية أجنبية محكمة منها :
Choosing a Mobile Wallet: Motives and Attitudes of Saudi Consumers toward the Adoption of Apple Pay. Najah Hassan Salamah, International Business Research; Vol. 15, No. 8; 2022.
Business Culture’s Influence on Negotiators’ Ethical Ideologies and Judgment: An Eight-Country Study, Jamal A. Al-Khatib1, Mohammed I. Al-Habib2, Naima Bogari2 and Najah Salamah2, Journal of Marketing Theory and Practice, Vol. 27, No.3,2019
- PRODUCT STATUS SIGNALING AS MEDIATOR BETWEEN MATERIALISM AND PRODUCT SATISFACTION OF SAUDIS AND MALAYSIANS, NORIZAN MOHD KASSIM, NAIMA BOGARI, NAJAH SALAMAH, AND MOHAMED ZAIN, SOCIAL BEHAVIOR AND PERSONALITY, 2016, 44(6), 973–986
- The relationships between collective-oriented values and materialism, product status signaling and product satisfaction A two-city study, Norizan Kassim, Naima Bogari, Najah Salamah and Mohamed Zain, Asia Pacific Journal of Marketing and Logistics, Vol. 28 No. 5, 2016, pp. 807-826.
- The ethical profile of global marketing negotiators, Jamal A. Al-Khatib1, Mohammed I. Al-Habib2, Naima Bogari2 and Najah Salamah2, Business Ethics: A European Review, Volume •• Number •• •• 2014.
-The impact of the Kingdom of Saudi Arabia’s joining the World Trade Organization (WTO) on local marketing of national products, Najah Hassan Salamah, International Journal of Business and Economic Development Vol. No.4 3,November 2016.
- Impact of Electronic Banking Services on Bank Transactions, Najah Hassan Salamah, International Journal of Economics and Finance; Vol. 9, No. 2; 2017 .
- E-Marketing via Social Networking and Its Role on the Enhancement of Small Business Projects,Najah Hassan Salamah, International Journal of Marketing Studies; Vol. 9, No. 1; 2017.
- An Empirical Study about Customer Preferences of Retail Sellers’ Qualifications, Najah Hassan Salamah, International Business Research; Vol. 10, No. 3; 2017.
--مشاركة في بحث مدعم على مستوى الجامعه بعنوان * دراسة الواقع الفعلي للاختبارات وتقويمها بجامعة الملك عبد العزيز بجده , ضمن فريق باحثين على رأسهم الأستاذ الدكتور صالح أزمرلي,1430-1432
أيضا أبحاثي التي حصلت عن طريقها على درجاتي العلمية وهي:
بحث البكالوريوس وهو بعنوان مشاكل إنتاج وتسويق الأسماك
بحث الماجستير وهو بعنوان اتجاهات المستهلكين نحو الإعلان التليفزيوني بالتطبيق على العاملات في مدينه جده
بحث الدكتوراه وهو بعنوان العوامل المؤثرة في قرارات الشراء لسلع الموضة بالتطبيق على المرأة السعودية
Factors Affecting Purchasing Decision Of Modish Commodities By Saudi Females - اهتماماتي العلمية تتركز في مجال دراسات التسويق والمستهلك والتي كانت محور أبحاثي التي حصلت بها على درجاتي العلمية
مجالات الخبرة
خبرة في مجال تدريس علوم الادارة والتسويق |
قدمت العديد من الابحاث في مجال التسويق وسلوك المستهلك ونشرتها في عدد من المجلات الأجنبية . قامت بتحكيم عدة أبحاث في مجلات أجنبية وأماكن نشر منها: - Asian Journal of Economics , Business , Accounting - Current Journal of Applied Science and Technology - Emerald Publishing أيضا كانت مراجعة ومحكمة للناشر بيرسون لكتاب كوتلر المعتمد في تدريس طلبة الانتظام An Introduction by Kotler, Armstrong, Harker, and Brennan .. A second edition of Marketing. ولقد حصلت على شهادة شكر من التاشر بيرسون على جودة التحكيم للكتاب أيضا لديها خبره عالية في مجال تدريس مواد ادارة الاعمال والاداره العامه وايضا مواد قسم التسويق فقد قامت بتدريس معظم مواد ادارة الأعمال كتخصص عام وايضا درست معظم مواد قسم التسويق كتخصص دقيق وايضا ساهمت في تدريس مواد الاداره العامه كتعاون بين الأقسام العلمية |